الريان يتأهل للدور ربع النهائي من اسيوية الصالات

 تأهل فريقنا الأول لكرة الصالات إلى الدور ربع النهائي من بطولة الأندية الآسيوية لكرة الصالات 2017 في نسختها الثامنة المقامة حاليا في مدينة هوتشي منه الفيتنامية وتستمر لغاية 30 يوليو الجاري، وذلك بعد فوزه على فريق ديسي انفيست الطاجيكي بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعت بينهما اليوم ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية.

وسجل فلافيو براتو في الدقيقة 2  ولوكاس اوليفيرا في الدقيقة  17 هدفي الريان، في حين أحرز أمين نصر الله زاده في الدقيقة 30 هدف ديسي انفست.

ورفع الريان رصيده إلى ست نقاط حيث كان قد فاز في مباراته الأولى على فريق فاموس الإندونيسي 2 / 1 ليضمن الصعود إلى الدور ربع النهائي برفقة نادي نفط الوسط العراقي الذي حقق من جانبه فوزه الثاني على حساب فاموس الإندونيسي 6 / 3، وتبقى مواجهة الريان ونفط الوسط العراقي في ختام دور المجموعات يوم بعد غد /الثلاثاء/ من أجل تحديد أول وثاني المجموعة.

وبدأ الريان المباراة بصورة مثالية ونجح في افتتاح التسجيل عند الدقيقة الثانية بعدما أرسل دييغو نونيز تمريرة عرضية وصلت أمام فلافيو براتو ليسدد في الشباك.

وبعد ذلك حاول ديسي انفست تشكيل محاولات هجومية من أجل تعديل النتيجة، وكانت أبرز محاولاته عندما وصلت الكرة لشوكت حليموف أمام المرمى ولكنه سدد كرة افتقدت للتركيز 13.

ورد الريان عبر تسديدة لوكاس اوليفيرا التي مرت فوق العارضة، قبل أن يعود نفس اللاعب ويسجل الهدف الثاني بعدما استلم تمريرة من هجمة مرتدة وسدد دون مضايقة داخل المرمى 17.

وفي الشوط الثاني اعتمد الريان على اللعب المنضبط، فقلت الفرص على المرمى، حتى جاءت الدقيقة 30 عندما سجل الفريق الطاجيكي هدفه الأول عن طريق أمين نصر الله زاده.

واعتمد ديسي انفست في الدقائق الأخيرة على الهجوم الضاغط (باور بلاي) دون أن ينجح في الوصول لمرمى الريان الذي نجح في الحفاظ على تقدمه وحسم الفوز لصالحه.

ويشارك في بطولة الأندية الآسيوية لكرة الصالات 14 ناديا تم توزيعها على أربع مجموعات، حيث تضم المجموعة الأولى ثاي سون نام الفيتنامي "المستضيف" والظفرة الإماراتي وفيك فايبرز الأسترالي واريم القرغيزي، والمجموعة الثانية الريان القطري ونفط الوسط العراقي وفاموس الإندونيسي وديسي انفيست الطاجيكي، والمجموعة الثالثة شريكر أوساكا الياباني وساني غيتي باساند الإيراني وشينزن نانلينغ الصيني، والمجموعة الرابعة تشونبوري بلو وايف التايلاندي والماليك الأوزبكي وبنك بيروت اللبناني، على أن يتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي.

ويترأس بعثة الريان في البطولة سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني رئيس جهاز كرة الصالات بالنادي، وتضم سعادة الشيخ فهد بن عبدالرحمن آل ثاني مديرا للفريق، وبادي جوهر إداريا، وسيزار مديرا فنيا، ومحمد عطية مساعدا للمدرب، وطارق حلمي مدربا لحراس مرمى، ومحمد عبدالسلام أخصائيا للعلاج الطبيعي، بالإضافة إلى اللاعبين: أحمد خليل وعلي خويطر وعبدالرحمن قحطان وحمد مفتاح وعمرو محسن وسعيد غلام ولوكاس أوليفيرا وفلافيو براتو وحازم سامي ومبارك يوسف المهيزع ومحمد علي مانع وهادي البريدي والمحترفين البرازيلي دييجو نونيز والإيراني محمد علي طاهري.

ويسعى الريان إلى الذهاب بعيدا في النسخة الجديدة من البطولة الآسيوية التي كان قد شارك فيها أكثر من مرة خلال السنوات الماضية وكان آخرها في نسخة عام 2015 التي استضافتها مدينة أصفهان الإيرانية وخرج فيها الريان من الدور ربع النهائي بعد الخسارة أمام ثاي سون نام الفيتنامي 1 / 2.