أبو الحمد يؤكد الريان قادم لدرع التفوق في العاب القوى

غيرت مسار البطل الاولمبي قبل أن يقرر ترك اللعبة ..

الريان قدم العديد من الابطال في العاب القوى منهم معتز برشم ..

حبي للريان جعلني استمر في قلعته لمدة 22 عاما وسأستمر حتى النهاية ...

أكد أبو الحمد عبداللطيف كبير مدربي الريان في العاب القوى أن جهاز العاب يعمل باستمرار على استعادة درع التفوق للامة الريانية مرة أخرى , وكشف ابو الحمد عن امور هامة وكيفية صناعة البطل الاولمبي معتز برشم وذلك من خلال حوار للموقع.

وأبو الحمد هو كبير مدربي الريان لألعاب يدرب في النادي منذ 22 عاما , قدم للريان العديد من الأبطال على رأسهم البطل الاولمبي معتز برشم .

 

 

في البداية  حدثنا على وضع فرق العاب القوى  في الوقت الحالي .

نحن بدأنا الموسم بالحصول على كأس الأمل , ومن ثم حصلنا على المركز الثاني في نفس الفئة بعد فريق الجيش الذي لا تُحسب نتيجته نظرا لعدم اكتمال فرقه في جميع الفئات , لذا يعتبر الريان هو متصدر هذه الفئة .

وما الوضع بالنسبة لباقي الفئات ؟

في فئة الناشئين حصلنا على المركز الثاني بعد حذف نتيجة الجيش , وفي فئة الاشبال حصلنا على المركز الثاني خلف السد , أما بالنسبة للعموم فكان هناك صراع شرس بين فريقنا وفريق السد حسمه السد بصعوبة نتيجة تفوقه في المحترفين ونحن حصلنا على المركز الثاني في بطولة كأس قطر للصالات .

هل ترى أن الفئات الاصغر هي الأفضل في الريان , وهل ستبني مستقبل النادي ؟

بالفعل هناك كبير في الفئات الصغيرة من أجل تكوين جيل يكون الأفضل بين الاندية , فهناك بناء للفئات السنية والعمل يبدأ من الفئة الاصغر .

وماذا عن دور المدربين ؟

نحن نعمل كفريق واحد يبدأ من ابو الحمد رئيس المدربين وشادي ابو الحمد المسئول عن قطاع الفئات وداليا سعيد , ونحن قُمنا بالاشتراك مع مدرسة والتدريب داخل هذه المدرسة للتغلب على بعد موقع النادي الذي يحرم الكثيرين من الاشتراك مع نادي الريان , وهذه المدرسة حلت مشكلة كبيرة للنادي .

ماذا عن القادم لنادي الريان في العاب القوى ؟

نحن حصلنا على كأس الامل ونسعى لعودة درع التفوق العام مرة أخرى على الرغم من تصدر السد لهذه اللعبة , لكننا سنعمل بكل جُهدنا من أجل استعادة درع التفوق .

حدثنا عن البطل الاولمبي معتز برشم ؟

أنا من جئت بمعتز لنادي الريان , وكان يلعب ركض ولكنه لم يكن بالقوة الكافة لذا كان قريب من ترك النادي , ولكني لمست فيه موهبة كبيرة في لعبة الوثب , ومن ثم حول معتز للوثب وأصبح نجم أولمبي , وهو لا ينكر دور الريان ودوري أنا في بناء البطل الاولمبي .

هل غيرت مجرى مستقبل معتز في الوقت المناسب ؟

بالفعل لان معتز لم ينجح في الركض حيث أنه كان يحصل على المركز الرابع والخامس وكان قريب من ترك اللعبة , وفي الوقت المناسب تدخلت وجعلته يتحول للوثب ومن هنا اصبح بطلا أولمبيا .

هل هناك أسماء في الريان ينتظرها مستقبل كبير مثل معتز ؟

الريان يضم عناصر مميزة سيكون لها مستقبل مُشرق , فنحن على طريق الاولمبية حيث نضم في صفوفنا منصور برشم أخو معتز برشم فالجميع لايري فيه نجم ولكني أرى فيه بطلا جديدا , وهناك وليد العبدالله هو حديث العهد في العاب القوى وسيكون له شأن كبير وأخواه وليد وعبدالعزيز .

في النهاية هل لديك رسالة لشخص معين ؟

أحب أن أقول أنى خدمت في الريان 22 عاما وسعيد للغاية بالفترة التي قضيتها مع الريان وسأستمر في النادي حتى النهاية , وفي النهاية أحب أن أشكر علي عتيق العبدالله مدير إدارة الاتصال والتسويق على ما يقوم به من دور مع المدربين فهذا الشيء لمسته بنفسي .